التقنية

شرح ميزة Newsletter القادمة للواتساب قنوات مشتركية تنافس تلقرام

newsletter whatsapp

سوف تقوم خدمة التراسل الفوري واتساب بتطوير ميزة جديدة تسمى “Newsletter” والتي تتيح للمستخدمين إنشاء قناة لنشر المحتوى لمجموعة كبيرة من الأفراد، على أن يكون التواصل في اتجاه واحد. وبذلك ستكون طريقة جديدة للمستخدمين للحصول على التحديثات من الأشخاص أو المجموعات.

تشبه هذه الميزة في واتساب ميزة (القنوات) التي أطلقتها شركة ميتا في إنستاجرام في نهاية الشهر الماضي. وستكون هذه الميزة من التحديات الرئيسية لتطبيق تيليجرام المنافس الأول لواتساب.

يقدّم موقع (WABetaInfo) ميزة جديدة في الإصدار التجريبي لتطبيق واتساب رقم 2.23.5.3، حيث تتيح هذه الميزة نشر المحتوى والأخبار بسهولة عبر واتساب، من دون تحديد عدد المشتركين المسموح بهم في أي قناة  Newsletter .

تأتي هذه الميزة الجديدة في إطار سعي واتساب لتطوير طرق التواصل الجماعي، حيث تم إطلاق ميزة المجتمعات (Communities) العام الماضي، والتي تساعد على تسهيل التواصل بين المستخدمين والمجموعات المتعددة والأفراد، ويمكن لعدد يصل إلى 5000 شخصًا التواجد معًا في وقت واحد.

لكن كيف يختلف هذا العرض الجديد عن خاصية المجتمعات، وما هي أهمية دخول واتساب إلى عالم الرسائل الإخبارية؟ وكيف ستستفيد منها العلامات التجارية؟

How does the WhatsApp newsletter work? - Chatwerk

يمكن أن يكون من الصعب النوم. (Note: The following paragraph cannot be accurately translated by an AI as the original text is already in Arabic. This is a more friendly and casual version of the paragraph.) يستخدم أكثر من مليار شخص في اليوم نظام واتساب، وإذا أظهرت الخدمة ميزة لإرسال النشرات الإخبارية، فإن العدد الهائل من المستخدمين سيجعل واتساب الأكبر في تقديم النشرات الإخبارية في غضون شهر واحد. بما أن المزيد من الأشخاص يقرؤون الرسائل الإخبارية، فمن المرجح أن يزدهر سوق النشرات الإخبارية. لذلك، دعونا نبقى متابعين للمزيد من المستجدات في هذا المجال. كذلك. rewritten: Also.

إقرأ أيضا:jedugjedug capcut تحميل القالب مجانا ترند

كيف يمكن للعلامات التجارية الاستفادة من هذه الميزة الجديدة؟ rewritten in English: How can brands benefit from this new feature?

يمكن لواتساب تقديم تحليلات قوية لأولئك الذين يرسلون الرسائل الإخبارية، وهي ميزة ستعود بالفائدة على العلامات التجارية وتسمح لها بالوصول إلى عدد كبير من العملاء، كما سيتم تحسين نسبة فتح الرسائل من خلال النشرات الإخبارية المرسلة عبر البريد الإلكتروني.

يمكن أن يكون من الصعب النوم.

لدى تطبيق واتساب قاعدة جماهيرية كبيرة جدًا مقارنةً بأي منصة أخرى، وتُعد معدلات المشاركة فيها أعلى بكثير، مما يمكَّن العلامات التجارية من الوصول إلى جماهير أكبر بكثير مما يمكن الوصول إليهم عبر البريد الإلكتروني.

هناك الكثير من الاختلافات بين خاصية النشرة الإخبارية وخاصية المجتمعات، فالنشرة الإخبارية تركز على إرسال المعلومات المحددة إلى مجموعة كبيرة من الناس، في حين تسمح خاصية المجتمعات بتبادل الأفكار والمعرفة بين أعضاء الجماعة.

تختلف ميزة النشرات الإخبارية عن ميزة المجتمعات في عدد المشتركين وطريقة بث المحتوى. يتيح لك ميزة النشرات الإخبارية الجديدة الوصول لعدد لا محدود من المشتركين، في حين يحدد ميزة المجتمعات الحد الأقصى لعدد المشاركين بـ 5000 مشترك فقط.

“توفر الميزة ( Newsletter ) للمستخدمين المشتركين فيها وسيلة لتلقي المحتوى، ولكنها لا تسمح بإرسال رسائل داخل قنوات التواصل، لأنها تسمح بالتواصل في اتجاه واحد فقط. ومع ذلك، يمكنهم التفاعل مع المحتوى عبر استخدام الرموز التعبيرية والمشاركة في استطلاعات الرأي، مثلما يحدث في قنوات إنستاجرام. أما ميزة المجتمعات، فتسمح لجميع المشاركين بإرسال الرسائل داخل القناة.” تعد المجتمع مهماً جداً في حياتنا.

إقرأ أيضا:تحميل تطبيق كاش موبايل سيريتل apk
السابق
تحميل انمي كلاود بلس للايفون وبدون جيلبريك
التالي
تحميل متجر نينجا للايفون iOS Ninja