علوم وحياة

لماذا لون البحر أزرق ويكيبيديا

لماذا لون البحر أزرق ويكيبيديا؟

البحر بشكل عام يظهر بلون أزرق، وهذا يسبب العديد من الاستفسارات عن السبب الذي يؤدي إلى هذا اللون. هناك عدة أسباب للون الأزرق، وأحدها هو الإشعاع الفوق بشري. ويأتي هذا الإشعاع من الشمس ويصبح يؤثر في الماء البحري ويؤدي إلى انعكاس الضوء الفوق بشري والذي يظهر على الشاطئ ويؤدي إلى لون أزرق، ولذلك يبدو البحر أزرق عند الإطلالة المباشرة.

وهناك أيضا الأسباب الطبيعية الأخرى التي يمكن أن تؤثر في لون البحر، وأحدها هو المواد التي تنشط في المياه البحرية والتي تشكل بمجرد تأثير الشمس الأشعة الفوق البشرية الذي يؤثر في البحر. يتم تحويل هذه الأشعة إلى ألوان أخرى كالأزرق والأخضر والأصفر. وهناك أيضا الأسباب الكيميائية التي تؤثر في لون البحر. ويشمل الأسباب الكيميائية التالية: السمكة والطحالب والزواحف والحشرات البحرية والمستحضرات الطبية التي تصب إلى البحر والمواد الصلبة التي يطرحها الإنسان في البحر. ويؤثر كل هذه المواد في اللون والطعم الخاص بالبحر.

وهناك أيضا الأسباب البيئية التي تؤثر في لون البحر، وهي الضوضاء والتلوث المحيط الذي يحدث بسبب الإنسان. يؤدي هذا التلوث إلى تغييرات في البيئة البحرية ويؤدي إلى التغيرات الخاصة بالبحر، مثل تغيير اللون إلى أزرق أو أخضر. وتتضمن أيضا الأسباب الطبيعية المذكورة أعلاه الأسباب الطبيعية التي تؤثر على لون البحر، وحتى نسبة الماء السائل الموجود في البحر، كما تنقل السمكة الطعام من بحر إلى آخر.

إقرأ أيضا:تحميل برنامج ftos للأيفون – متجر تطبيقات بلس

ختام الخطاب

وكما تلاحظ، هناك العديد من الأسباب التي تؤثر في لون البحر، ولكن السبب الرئيسي هو الإشعاع الفوق بشري الذي يؤثر في البحر. وبالتالي، يبدو البحر أزرق عند الإطلالة المباشرة.

السابق
لماذا سميت دبي بهذا الاسم ويكيبيديا
التالي
ما اسم ذكر الفراشة ويكيبيديا