علوم وحياة

من اخترع الرياضيات ويكيبيديا

من اخترع الرياضيات؟

الرياضيات الحديثة اخترعت من طرف العديد من الأشخاص على مر السنين، لكن الأشخاص الذين ساعدوا في تطوير الرياضيات الحديثة كانوا يشتركون في نشر الأفكار والنظريات الجديدة. لا يوجد شخص واحد يمكن أن يقول إنه اخترع الرياضيات الحديثة.

الأشخاص الذين ساعدوا في تطوير الرياضيات

من الأشخاص الذين ساعدوا في تطوير الرياضيات الحديثة يشمل:

أبو الحسن الحسيني الكوفي. هذا الرياضي الشهير كان من اللاعبين الهائلين في الحسابات الحديثة. أبو الحسن تطور الحساب الجبري والتفاضل والتكامل، وأضاف العديد من الأدوات التي تساعد في حل المشكلات الرياضية.

جون هوبز. هذا الرياضي البريطاني كان يستخدم الحساب الجبري للبحث عن الحلول الأكثر سهولة للمشكلات الرياضية. وقد تطور جون هوبز الحساب الجبري وأضاف العديد من الأدوات التي تساعد في حل المشكلات الرياضية.

جورج بيرجل. هذا الرياضي الأسترالي كان يحاول البحث عن حلول للمشكلات الرياضية عن طريق استخدام الحساب الجبري. كما تطور جورج بيرجل الحساب الجبري وأضاف العديد من الأدوات التي تساعد في حل المشكلات الرياضية.

ويكيبيديا

ويكيبيديا هي مشروع تعليمي تابع لمؤسسة ويكيميديا الخيرية. ويكيبيديا تهدف إلى توفير الوصول المجاني إلى المعرفة، والمعلومات والأفكار الخاصة بالجميع. ويكيبيديا تقدم تعليم الرياضيات للمستخدمين الذين يبحثون عن الحلول للمشكلات الرياضية. ويكيبيديا تحتوي على العديد من الأدوات والأدلة التي تساعد المستخدمين على التعلم والاستفادة من المعرفة الرياضية.

إقرأ أيضا:ما هو اطول نهر في العالم ويكيبيديا
السابق
متى يتوقف نمو الانسان ويكيبيديا
التالي
من الاقوى الاسد ام النمر ويكيبيديا