علوم وحياة

من اخترع الصفر ويكيبيديا

من اخترع الصفر ويكيبيديا؟

الصفر هو الأول من عدد الأرقام الصحيحة ويعتبر عبارة عن رقم صفر مهما لو كان ذلك عبارة عن مجموعة من الأرقام الصحيحة أو عبارة عن رقم صحيح واحد. وقد عرف الصفر منذ القديم، وكان الحجاج والشيوخ الوطنيون يستخدمونه كأداة للاحتسابات الشاملة في المنطق الخاص بهم. ولكن بعض الناس يعتقدون أن الصفر قد أخترع من قبل الإنسان في الآونة الأخيرة وأنه بدأ يتم استخدامه في الحاسوبات منذ 1950.

تاريخ الإختراع

الصفر قد أخترع من قبل الإنسان في الآونة الأخيرة وبدأ يتم استخدامه في الحاسوبات منذ 1950. كان المطور الأول هو نائب رئيس الحاسوب الأفريقي الذي يطلق عليه اسم جون نويسبال، وكان يعمل في معهد الموسوعات الحاسوبية في شركة مايكروسوفت في كاليفورنيا، في الولايات المتحدة. كان يستخدم الحاسوب لحساب أسعار الأصول في الأسواق المالية ولذلك كان لابد من إضافة الصفر إلى الحاسوب لحساب الأسعار الصحيحة.

أهمية الصفر في الحاسوب

الصفر هو رقم حاسوبي هام لأنه يشكّل الأساس للحاسوب الذي يستخدم على نطاق واسع في المجالات الحاسوبية. ويستخدم الصفر بشكل رئيسي في برامج الحاسوب التي تستخدم في الأنظمة الحاسوبية. بالإضافة إلى ذلك، يستخدم الصفر في برامج الحاسوب الأخرى مثل التصميم الجرافيكي والألعاب والبرامج التعليمية والبرامج الإحصائية.

وصف الصفر في الويكيبيديا

ويكيبيديا هي موسوعة على الإنترنت المجانية والمتعددة اللغات التي تحتوي على محتوى عالي الجودة. وتوصف الصفر في ويكيبيديا كالتالي: “الصفر هو الأول من عدد الأرقام الصحيحة ويعتبر عبارة عن رقم صفر مهما لو كان ذلك عبارة عن مجموعة من الأرقام الصحيحة أو عبارة عن رقم صحيح واحد”.

إقرأ أيضا:ما وراء الشمس ويكيبيديا
السابق
لماذا سمي عيد الاضحى بهذا الاسم ويكيبيديا
التالي
من اخترع المكياج ويكيبيديا