علوم وحياة

من هم اصل العرب ويكيبيديا

من هم اصل العرب ويكيبيديا؟

إن العرب هم مجموعة من الشعوب الذين يجمعهم اللغة العربية والتاريخ المشترك والثقافة. ويعتبرون أحد أكبر الأحزاب السكانية الموجودة في العالم، حيث أنهم توزعوا في المنطقة الشرقية من البحر الأبيض المتوسط، كما يشتركون في العديد من الأديان والحضارات المختلفة.

وينطوي مصطلح “العرب” على من يتكلمون اللغة العربية، وذلك باستثناء منطقة الشرق الأوسط التي تكون من المناطق الأخرى التي يتكلم فيها العربية كلغة ثانية. يشمل العرب أيضًا المواطنين الذين يشتركون في الثقافة العربية بغض النظر عن لغتهم الأصلية، مثل الشعوب الاستوائية التي تتواجد في الشرق الأوسط.

ويكيبيديا العربية

اتخذت ويكيبيديا العربية نظرة كبيرة في العالم العربي. وهي الملحقة الإخبارية الأكثر انتشاراً في العالم العربي. يعتبر الموقع الأصلي للويكيبيديا العربية تأسيساً يتمتع بشعبية كبيرة في المنطقة، ويشتغل بشكل فعال في نشر الحقائق الصحيحة والمرجعية المبنية على الأدلة.

ويكيبيديا العربية تضم الأكثر من 500 ألف موضوعًا لأشخاص وأحداث وأماكن وتكنولوجيا، وتضم كذلك مجموعة متنوعة من المصادر التي تجعل من المواضيع الموجودة على الموقع أكثر دقة وأكثر جودة. وتتميز ويكيبيديا العربية بأنها تضم العديد من اللغات العربية المختلفة، بما في ذلك اللغة الفصحى الإماراتية واللغة السعودية واللغة المصرية.

المساهمة في ويكيبيديا العربية

هناك العديد من الأشخاص الذين يساهمون في ويكيبيديا العربية، بدءاً من المؤلفين التقليديين إلى المتطوعين الذين يساهمون بالإضافة للمحتوى الجديد والتحرير للمحتوى الحالي. يساهم كل هؤلاء في جعل ويكيبيديا العربية أكثر دقة وجودة وأكثر موثوقية.

إقرأ أيضا:متى ولد الرسول ويكيبيديا

كما أنه يوجد العديد من المؤسسات التي تساهم في المشاريع أو البرامج التي تهدف إلى تحسين ويكيبيديا العربية. ولذلك، تنشأ مشاريع مشتركة في المجتمع مثل المشاريع المدعومة بالصور وأشخاص مختلفي الأصول الذين يساهمون في ويكيبيديا العربية.

السابق
من سيربح المليون ويكيبيديا
التالي
gamer9v9 تنزيل قراند الحياة الواقعية