منوعات

متى تبداء و تنتهي عروض الجمعة البيضاء black friday

متى تبداء و تنتهي عروض الجمعة البيضاء black friday

عروض الجمعة البيضاء black friday هي عبارة عن خصومات رهيبة على المنتجات سواء على مواقع التسويق الإلكتروني أو في المحال التجارية العادية التي تتواجد في الشوارع.

عروض الجمعة البيضاء black friday في البلاد الأوروبية وأمريكا تكون الجمعة التي تلي عيد الشكر في الولايات المتحدة الأمريكية حيث يقوم التجار بعض بضائع غالية الثمن بأسعار زهيدة مع خصومات قد تصل إلى 70% و 90 %، في هذا الوقت الجميع يقوم باستغلال هذه النقطة ويذهب لشراء كافة المنتجات والاحتياجات.

في الوطن العربي نسمي هذا اليوم الجمعة البيضاء ولا تقتصر العروض على يوم جمعة واحدة بل تستمر لشهر أو شهرين.

متى تبداء و تنتهي عروض الجمعة البيضاء black friday

الجميع يرتقب هذه اللحظة التي يعلن فيها التجار والمواقع الإلكترونية بداية موسم الجمعة البيضاء والعروض الكبيرة على المنتجات حتى يتمكن الجميع من اقتناص هذه الفرصة وشراء العيد من المنتجات بأسعار جيدة.

أما عن موعد عروض الجمعة البيضاء يوافق  27 نوفمبر 2020، وفي هذا اليوم من المفترض أن تشهد الكثير من العروض والكثير من الخصومات التي يتم إضافتها على كافة المنتجات بما في ذلك الأجهزة والأشياء غالية الثمن.

إقرأ أيضا:تصميم ترند capcut seقوالب كب كات

هي عبارة عن احتفال تقدم فيه المتاجر الخصومات الكبيرة والسبب الدقيق لاسمه غير واضح، ولكن ذلك لأن الأزمة المالية هزت الاقتصاد الأمريكي في القرن التاسع عشر، مما أدى إلى ركود تجاري، مما سمح للمتجر بخفض قيمة السلع المقدمة، 90% من قيمته لتشجيعها الناس على الشراء ومنذ ذلك الحين هذا الاسم يطلق على الجمعة المخصصة لهذه التخفيضات الكبيرة.

هل عروض الجمعة البيضاء black friday تتسبب في خسارة التجار

هذا لا يؤثر على قوة الأرباح التي تحصل عليها المحلات والشركات في هذا اليوم، ويتم تسجيل الأرباح بالحبر الأسود في الدفاتر بسبب الخصومات الهائلة.

الجمعة السوداء يوم الجمعة بعد عيد الشكر في الولايات المتحدة، موسم من الخصومات الضخمة، وهذا الموسم يدخل فيه العديد من المتاجر والعلامات التجارية المشهورة التي تقدم خصومات ضخمة على البضائع والمعارض، وهي عادة لم تعرفها الدول العربية إلا في السنوات الأخيرة ويتم تسميتها بعروض الجمعة البيضاء.

تتنافس فيها المحال التجارية على بيع المنتجات ومنح المستخدمين عروض كبيرة، والجدير بالذكر أن عروض الجمعة البيضاء على المواقع الإلكترونية تستمر لمدة طويلة قد تصل إلى شهر كامل وهو شهر نوفمبر.

العروض التي تقدمها مواقع التسوق الإلكتروني في الجمعة البيضاء

تقدم المتاجر الإلكترونية عروض أخرى مثل عروض عجلة الحظ وهي عبارة عن خصومات على المنتجات المتعددة تصل إلى 60% في هذه الفترة.

إقرأ أيضا:اختبار العمر العقلي arealme

كذلك العروض المتعلقة بالجيفت والهدايا حيث تقوم بعض المواقع بوضع عدد من المنتجات الغالية بسعر 1 جنيه فقط ويتم تخبئتها في تبويب غير المخصص لها يجب أن تقوم بالبحث واتباع اللايف الخاص بهم حيث يقوموا بإرشاد الناس إلى هذا المنتج إذا قمت بمصادفته على الفور قم بعملية الشراء لأن الجميع يقوم بمثل هذا الفعل يقومون بتعقب هذه المنتجات والبحث عنها حتى يتمكنوا من الحصول عليها.

إقرأ أيضا:اختبار الشخصية بالصور

يوجد بعض المواقع الإلكترونية تقوم ببدء عروض الجمعة البيضاء من اليوم الأول في شهر نوفمبر ويوجد البعض يقوم بهذه العروض قبل ذلك، ويتنافسون على ربح الكثير من الزوار والكثير من العملاء الجدد في هذه العروض وهذا الأمر مفيد جدًا وهو يصب في مصلحة العميل بشكل أو بآخر في النهاية يتم تقديم الكثير من العروض على منتجات غالية الثمن ويتنافس العملاء في اقتناص مثل هذه الفرص.

السابق
كيف اعدل في ويكيبيديا
التالي
صندوق اليقطين مقفل ببجي – كشف كلمة سر الصندوق