علوم وحياة

ما هو الغلوتين ويكيبيديا

ما هو الغلوتين ويكيبيديا؟

الغلوتين ويكيبيديا هي مشاريع ويكيبيديا المشتركة التي تستخدم الغلوتين لتسهيل الوصول إلى المحتوى التاريخي في العالم العربي. يستخدم الغلوتين ويكيبيديا مفهوم الغلوتين، وهو تصميم تكنولوجيا المعلومات عالية الجودة الذي يسمح للمحتوى الإخباري أو تاريخي التأثيري والمحتويات العلمية المختلفة أن تصبح متاحة في الوضع السريع على الويب.

مبدأ الغلوتين ويكيبيديا

الغلوتين ويكيبيديا يعتمد على مبدأ الغلوتين لتسهيل الوصول إلى المحتوى التاريخي في الوطن العربي. ويستخدم الغلوتين طرق تكنولوجيا المعلومات لتحسين الوصول إلى المحتوى التاريخي الذي تم التخزين على الويب وتحويله إلى شكل متاح للجمهور. يتيح هذا المبدأ لتحديد أزمنة تصف المحتوى باستخدام علامات تجزئة مثل ISO8601 والتي تحدد الأحداث والأحداث المتعلقة بالإخبار والتاريخ في العالم العربي.

أهم المشاريع الغلوتين ويكيبيديا

يتضمن الغلوتين ويكيبيديا عدداً من المشاريع المختلفة التي تساعد في تحسين الوصول إلى المحتوى التاريخي الذي تم التخزين على الويب. ومن بين هذه المشاريع المهمة التي يجري عليها التطوير هي:

  • أخبار العالم العربي: يستخدم هذا المشروع لتوجيه الجمهور إلى محتويات إخبارية ذات علاقة بالوطن العربي.
  • التاريخ العربي: يستخدم هذا المشروع لتوضيح التاريخ الخاص بالشعوب والحكومات العربية.
  • الشخصيات العربية: يستخدم هذا المشروع لتوضيح دور الشخصيات الحاضرة والسابقة في الشعوب العربية.
  • الأحداث العربية: يستخدم هذا المشروع لتوضيح الأحداث المتعلقة بالشعوب العربية.

أهداف الغلوتين ويكيبيديا

أهداف الغلوتين ويكيبيديا هي التركيز على التوصيل بين المحتوى التاريخي الذي تم التخزين على الويب مع أصحاب المصالح المختلفين في الوطن العربي. يستخدم هذا المبدأ لتحسين الوصول إلى المحتوى التاريخي والإخباري في الوطن العربي وتسهيل تقديم الخدمات الإخبارية السريعة للجمهور.

إقرأ أيضا:من هم قوم لوط ويكيبيديا
السابق
ما هو الديب ويب ويكيبيديا
التالي
ما هو انفصام الشخصية ويكيبيديا