علوم وحياة

ما هو اطول نهر في العالم ويكيبيديا

ما هو اطول نهر في العالم ويكيبيديا

يطلق على نهر كانجا الذي يمر من الأوساط الثلاثة لكنجا وبرازيل وأجزاء من الأكوادور إحدى أطول أنهار العالم. وتبلغ مسافة النهر الحقيقية مباشرة بين المصادر الشمالية والجنوبية حوالي 6400 كيلومتراً. والطول الحقيقي يشمل المسارات الجانبية والأنحدارات التي تبلغ بحوالي 6400 كيلومتراً. إضافة إلى ذلك، يصل الطول الكلي لنهر كانجا إلى 6700 كيلومتراً. يعتبر كانجا من أطول أنهار العالم والأكبر في الأمريكيتين، وهو ينبع بشكل رئيسي من الجبال الأشواكية في الأكوادور والأجزاء الشمالية والجنوبية من البرازيل.

وتحدد المصادر الشمالية لنهر كانجا في جبل نابويني ببلاد الأكوادور. ويصب نهر كانجا في الأجزاء الشمالية إلى حوض بناتوشوا، ويصب في الأجزاء الجنوبية إلى الأحواض الشهيرة مثل الأحواض الأخضر، والأحواض الأسود والأحواض الأصفر. يصب نهر كانجا في الأجزاء الشرقية إلى البحر الأطلسي. ويحصد نهر كانجا خلال السنوات الثلاثين الأخيرة من العديد من الأنواع الحية، مثل الأسماك والطيور والثدييات والحيوانات الأخرى التي تبلغ عددها حوالي 3000 نوع.

يكون نهر كانجا عبارة عن مصدر حياة مهم للبشرية، ولهذا السبب يتم استغلاله من قبل الأشخاص الذين يعيشون على ضفافه. ويزرع السكان المحليون الرز والذرة والشعير والسمسم والميزانية والبطاطا والخضروات الأخرى. كما يتم الاستغلال لإنتاج الطاقة الكهربائية والحصول على المواد الغذائية والمواد الصحية الضرورية. ويقود النهر كانجا إلى تطوير السياحة والسفر عبر النهر، وذلك بشكل أكبر من خلال المركبات البحرية التي تزور المدن التي تقع على ضفاف النهر.

إقرأ أيضا:اختبار تحليل الشخصية ديسك disc test

الختام

ويعتبر نهر كانجا واحدا من أطول وأهم الأنهار في العالم ويتميز بأنه يصل إلى الأحواض الشهيرة التي تحدد الحدود بين الأكوادور وبرازيل. كما يشكل نهر كانجا مصدرا حياة شهيرا للمجتمعات والأفراد الذين يعيشون على ضفافه. وقد يساعد نهر كانجا في التطوير الاقتصادي والتنمية الجغرافية للمناطق المحيطة به، وذلك بشكل مباشر أو غير مباشر.

السابق
تطبيق طليق taleek لتعليم اللغات عبر الانترنت
التالي
من هو الشيخ محمد الصاوي ويكيبيديا