علوم وحياة

لماذا سمي البحر الاسود بهذا الاسم ويكيبيديا

لماذا سمي البحر الأسود بهذا الاسم؟ ويكيبيديا

البحر الأسود بين البلاد الأردن والإسرائيل وإسرائيل القديمة يعتبر من البحار الأشهر في المنطقة. سماه بهذا الاسم لأنه يحتوي على مستويات عالية من الحمض النووي الهيدروجيني (H2S) في عينات من الماء البحري، مما يجعل من المحيطات المجاورة له الحموضة.

تاريخ البحر الأسود

يعود الأسم الأصلي للبحر الأسود في القصص التاريخية اليونانية إلى القرن الثالث قبل الميلاد (بحوث التاريخ اليونانية الكلاسيكية). يقال أن الإغريق بدأوا باستخدام الاسم الأصلي للبحر، وهو “Erythra Thalassa”، وهو ما يعني “البحر الأحمر”. في القرن الرابع قبل الميلاد، كان الرومان يستخدمون شكلاً مختلفاً من الاسم الأصلي للبحر، وهو “Mare Erythraeum”، ويعني “البحر الأحمر”. وفي العصور الوسطى، بدأ الأسم الأصلي للبحر بالتغير إلى “Mare Erythraeum Negra” والتي تعني “البحر الأحمر الأسود”.

سبب انتشار الاسم الحالي

لم يكن الأسم الحالي “البحر الأسود” هو الأسم الأصلي للبحر، ولكنه يعود إلى القرن السابع عشر الذي بدأ باستخدام الاسم الأصلي للبحر، وهو “Mare Erythraeum Nigra”. ومنذ ذلك الحين، استمر الاسم في الاستخدام في الأحجار العقدية والأعمال التاريخية الأخرى التي يعود للعصور الوسطى. في القرن التاسع عشر، بدأ الأسم الحالي للبحر بالاستخدام بشكل واسع، بحيث أن البحر الأسود بدأ بالاستخدام بشكل رسمي.

إقرأ أيضا:اختبار الانماط personality database

الاستخدامات الحالية

اليوم، يتم استخدام البحر الأسود في المنطقة العربية كمصدر للطاقة الحيوية، وللأغذية المائية، وللسفر والتجارة البحرية، وللسياحة البحرية. وتشمل الأنشطة التي تتم على البحر الأسود الصيد، والسباقات البحرية، وتعد المنطقة بحيرة هايلي في المنطقة الشمالية، مصدر النباتات المائية الغذائية. وفي الوقت نفسه، تعتبر المنطقة على مستوى العالم مركزا للتأثير البحري، وتستضيف العديد من المشاريع البحرية المتعددة.

إقرأ أيضا:لماذا سميت العناصر الممثلة بهذا الاسم ويكيبيديا
السابق
لماذا سمي البحر الاحمر بهذا الاسم ويكيبيديا
التالي
لماذا سمي البحر الميت بهذا الاسم ويكيبيديا