علوم وحياة

ما هو عيد الفصح ويكيبيديا

عيد الفصح

عيد الفصح هو المناسبة الشهيرة التي يحتفل بها المسيحيون في كل عام. يشمل العيد أيضا شهر المحيط الكبير الذي يستمر من يوم الأحد الأول إلى السبت الأخير قبل يوم القيامة. عيد الفصح يشرح في الكتاب المقدس ما هو الذي كان يحدث في المرة الأولى عندما نزل المسيح. يعتبر هذا العيد من المناسبات الأكثر أهمية في العالم المسيحي.

ويكيبيديا

ويكيبيديا هي مشروع ويب مفتوح المصدر الذي تم إنشاؤه باستخدام برنامج ويكي. يتضمن المشروع تعدد اللغات من الأحرف التي تساهم في تحسين المحتوى على الإنترنت. يعتبر ويكيبيديا مشروعا رائعا للغاية لأنه يمكن للجميع الوصول إلى المعلومات المجانية والموثوقة في نفس الوقت. كما يحتوي المشروع على معلومات عن العيد الفصح وأسباب فرضه والنشاطات المخصصة له.

ما هو الفصح؟

عيد الفصح هو العيد الذي يحتفل به المسيحيون لتذكيرهم بنزول المسيح على الأرض. تعتبر هذه المناسبة الأكثر أهمية في الإثنين الأول والأخير من شهر يوليو، الذي يشمل يوم الأحد الأول إلى السبت الأخير قبل يوم القيامة. يقدم المؤلفون المسيحيون في كتاب المقدس خطوط تشرح ما كان يحدث عندما نزل المسيح. يوضح الكتاب أيضا أن الشعب اليهودي كان يحتفل بهذا العيد منذ زمن بعيد.

النشاطات المخصصة للعيد

تمتد الأنشطة التي يحتفل بها المسيحيون لعيد الفصح من بعضها إلى آخر. بعض الأنشطة التي يحتفل بها المسيحيون يوم الأحد الأول من شهر يوليو هي: صلاة الصباح، الكنسيات، السلام، الحصول على الكريستيل الأخضر، والإفطار الذي يشبه الإفطار الذي يأكله المسيحيون في الأول من يوليو. يحتفل المسيحيون أيضا بشعار فصح، والذي يقول: “فصح علينا بالمجد، فصح بالسلام” لتذكيرهم بأن السلام هو الفصح الذي نبحث عنه في كل وقت.

إقرأ أيضا:ما هو مرض السيدا ويكيبيديا
السابق
ما هو الكورتيزون ويكيبيديا
التالي
ما هو الايض ويكيبيديا