علوم وحياة

ما الفرق بين النبي والرسول ويكيبيديا

ما الفرق بين النبي والرسول؟

النبيون والرسل كلاهما من الأشخاص المختارين بواسطة الله لإرسال رسالته إلى أناس في الأزمنة المختلفة. ومع ذلك، هناك فروق كبيرة بين النبيين والرسل. ويمكن أن نبين الفروق بين النبي والرسول بشكل موضح التالي:

النبي

النبي هو الشخص الذي يحصل على الوصية من الله لإرسال رسالته إلى شعبه. عادة ما يكون النبي عبداً لله وينصب من الله لإكمال الأحكام الإلهية والأمراض الإلهية. ويحصل النبي على نور نبوي من الله لإظهار الطريق الصحيح للناس. ويقوم النبي بإرسال رسالته كنبي إلى الناس، وتحتوي رسالته على التوجيه والشريعة الإلهية. ويعتبر النبيون مثل موسى وإسماعيل ومحمد صلى الله عليه وسلم نبيون كبار في الإسلام.

الرسول

ويختلف الرسول عن النبي وهو الشخص الذي يحصل على مهمة من الله لإرسال رسالته إلى الناس. وتختلف رسالة الرسول عن رسالة النبي، فيشمل رسالة الرسول أيضًا عنصر التطبيق من الشريعة الإلهية. كما أن الرسول يتطلب استخدام المصدر الإلهي للحديث في تطبيق الشريعة الإلهية. ويعتبر مثل عيسى ويعقوب وموسى رسولون كبار في الإسلام.

الخلاصة

ويمكن أن نقول أن الفرق بين النبي والرسول يعود إلى الطبيعة الخاصة بكل منهما. فالنبي يحصل على الوصية من الله لإرسال الأحكام الإلهية والشريعة الإلهية للناس. المقارنة مع ذلك، يحصل الرسول على مهمة من الله لإرسال الأحكام الإلهية والشريعة الإلهية وتطبيقها على الناس.

إقرأ أيضا:كيف اعدل في ويكيبيديا
السابق
ما الفرق بين السنة والعام ويكيبيديا
التالي
ما معنى كلمة ويكيبيديا